رئيس التحرير : مشعل العريفي

وصول كائن قاتل من أستراليا إلى دبي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصل كائن قاتل من أستراليا إلى دبي، وذلك بعدما رصد إماراتيون في مدينة دبي العنكبوت الأحمر السام، الذي يعد من أكثر الكائنات المرعبة بسبب سمه القاتل.
ومن جهته، أوضح عالم البيئة والخبير المقيم في دبي، أدريان هدسون، أن مشاهدات أحد أكثر العناكب رعبا في العالم تتزايد في دبي.
ويشبه إلى حد كبير العنكبوت الأحمر السام، وموطنه الأصلي أستراليا، عدة مرات في الأشهر الأخيرة في جميع أنحاء الإمارة، كما لا يوجد دليل قاطع على أن هذا هو نفس النوع مثل "Redback" الأسترالي (العنكبوت الأحمر السام) ويمكن أن يكون أحد الأنواع الثلاثة الأخرى من الأرملة السوداء التي تبدو متطابقة تقريبا مع ذاك الصنف، بحسب "روسيا اليوم". ولفت هدسون إلى أنه "مع استيراد الإمارات كميات كبيرة من المنتجات، خاصة من أستراليا، سيكون من غير المعقول الاعتقاد بأن الأثر الأسترالي لن يصل إلى هنا".
ولفت إلى أنه من السهل تفسير الزيادة في مشاهدة العنكبوت الأحمر، الذي ينتمي إلى عائلة الزوع أو العنكبوت الأرمل (Latrodectus)، لأنها تتكاثر وتستعمر مناطق جديدة، مبينا:"لقد كنت على اتصال مع زملائي بهذا الشأن، ولم تكن هناك حالة وفاة مسجلة من لدغة عنكبوت أحمر منذ الخمسينيات".
وتابع، سبب عدم وجود وفيات خلال العقود الأخيرة هو "الطب الحديث يعني أنه من غير المحتمل أن تقتلك لدغة من عنكبوت الأرملة".
وقال هدسون، إنه على الرغم من عدم توفر بيانات لدغات العنكبوت في الإمارات، إلا أن هناك العديد من الأمثلة العالمية التي أثبتت أن لدغة عنكبوت الأرملة ليست قاتلة، بما في ذلك جنوب إفريقيا حيث تم الإبلاغ عن مئات الحوادث وتشير البيانات إلى أن أعراض اللدغة خفيفة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up